. الوطني الكردستاني يعلق على زيارة الكاظمي للسعودية وايران
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد / علق الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، على زيارات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى كل من السعودية وايران.

وقال مستشار المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني جيا زنكنة في حديث لوكالة الأنباء العراقية المستقلة  ان “الكاظمي رئيس وزراء العراق والمكلف في ايجاد حلول سياسية لمعالجة الوضع الراهن في العراق لا سيما حول تأخير تشكيل الحكومة وتأخير تشكيل انتخاب رئيس الجمهورية لذلك وفقا للآليات والمعايير الدستورية هو مكلف في ايجاد الحلول السياسية وخلق حالة من التوازن الاقليمي حول الخارطة السياسية العراقية القادمة”.

وأضاف ان “الكاظمي يسعى جاهدا لطمأنة دول الجوار حول معالم الحكومة القادمة وتصفية الخلافات الإقليمية او ايصال رسائل طمأنة الى دول الجوار”.

وتابع زنكنة انه “بما يخص ما انجزه الكاظمي وحققه للعراق فهذا سيعود تقييمه الى الشعب العراقي وما حصل في الانتخابات الاخيرة وما اختلفت عليه معادلات سياسية قلبت الطاولة على الكثير من الاحزاب السياسية وغيرت الكثير من المعادلات”.

وبين زنكنة انه “نأمل من الكاظمي و من القوى السياسية العراقية العاملة في المشهد العراقي ايجاد صيغه حل لتشكيل الحكومة القادمة وانتخاب رئيساً للجمهورية لجعل الشعب العراقي على المسار الصحيح وتحقيق مطالبه في الحياه الحرة الكريمة”.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 222   تاريخ الإضافـة 27/06/2022 - 13:21   آخـر تحديـث 25/09/2022 - 15:05   رقم المحتـوى 89434
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015