بارزاني: نتواصل مع الكاظمي بشأن الهجمات المتكررة على الإقليم
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد .....................
أكد رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء وجود تواصل دائم مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن الهجمات المتكررة على الإقليم.

وقال بارزاني على هامش زيارته معرض "هايتكس" التكنولوجي، "إننا سعداء بزيارة المعرض، حيث إن ما رأيته من وجود هؤلاء الشباب المبدعين أمراً يبعث على الأمل بشأن مستقبل الوطن وقدرات شبابنا بتوفير فرص العمل لأنفسهم وللآخرين"، مبيناً، أنَّ "حكومة إقليم كردستان ستقوم بما يلزم لدعمهم ولدينا الكثير من البرامج من أجل مساندة الشباب وتوفير فرص العمل".

وحول الهجمات الصاروخية الأخيرة على الإقليم، أوضح بارزاني "نحن على تواصل مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجميع الجهات ذات العلاقة بشأن ضرورة إنهاء هذه الهجمات"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف بارزاني، أنَّ "محادثات مع الحكومة الاتحادية تتضمن التقليل من مساحات الفراغ الأمني وقد صدر القرار بتشكيل لواءين مشتركين لكن الحكومة الاتحادية لم تقم حتى الآن بما عليها من واجبات رغم أننا اجتمعنا قبل أيام مع كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين في الحكومة الاتحادية الذين أكدوا اكتمال الإجراءات من جانبهم، إلا أن وزارة المالية الاتحادية لم تقم بتمويل المشروع".

وعبر بارزاني عن أمله "بإنجاز ذلك لأن ملء الفراغ سيسهم كثيراً في منع الإرهابيين والخارجين عن القانون من استخدام تلك المناطق للاعتداء على كردستان والسكان المحليين". انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 330   تاريخ الإضافـة 29/06/2022 - 13:19   آخـر تحديـث 05/10/2022 - 21:02   رقم المحتـوى 89509
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015