التجارة ترد على اتهامات وردت من قبل أحد المواطنين في مقطع فيديو
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد .....................
ردت وزارة التجارة، السبت، على اتهامات وردت من قبل أحد المواطنين في مقطع فيديو، مؤكدةً صلاحية الرز المخصص للسلة الغذائية، للاستهلاك البشري.

وقالت الوزارة في بيان تلقته / وكالة الأنباء العراقية المستقلة /، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لاتهامات وردت من قبل أحد المواطنين، مدّعياً وجود تكتل وأعفان ورائحة غير مقبولة في أحد أكياس مادة الرز المخصص للسلة الغذائية".

وأوضح البيان، "وإذ تنفي وزارة التجارة ذلك نفياً قاطعاً، وتؤكد صلاحية مادة الرز للاستهلاك البشري، فإنها تشدد على أن الفحوصات التي تجري على مادة الرز دقيقة ولا تسمح بمرور أي كمية من التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكد البيان، أن "ناشر الفيديو لم يوضح أين توجد هذه الكمية وما هي وكالة المواد الغذائية وفي أي منطقة جغرافية بغية التحقق"، مشيراً إلى أن "الفرق الرقابية ومنذ 48 ساعة انتشرت في عموم مناطق العراق ووجهت المواطنين بوجود هذه الكميات لكنها لم تجد أي كمية غير صالحة لدى وكلاء المواد الغذائية".

وتابع البيان، "وبهذا الصدد، تهيب الوزارة بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة تحصل في عملية تجهيز البطاقة التموينية حيث لا يمكن للوكيل توزيع أي كمية إذا كانت غير صالحة أو مخالفة للمواصفات، وبالتالي فإن وزارة التجارة ترى أن هذا الفيديو غير صحيح وتنفيه نفياً قاطعاً كون الذي نشر الفيديو لم يعلن عن اسمه ولا عن اسم الوكيل في المنطقة السكنية بغية التدقيق واتخاذ الاجراءات المناسبة".

وأضاف البيان، أن "وزير التجارة علاء الجبوري كان قد وجّه دائرة الرقابة التجارية والمالية والدوائر المعنية بضرورة تعهد الوكيل بسلامة الكميات المجهزة له أثناء استلامه من مركز القطع، كذلك تأكد المواطن سلامة الكميات المجهزة له أثناء استلامه من الوكيل لقطع الطريق من محاولات الإساءة أو فبركة لكميات غير صالحة يجري فيها تحقيق مصالح شخصية لتجار فاسدين". انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 238   تاريخ الإضافـة 06/08/2022 - 12:20   آخـر تحديـث 06/12/2022 - 10:24   رقم المحتـوى 90068
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015