الداخلية تعلن عن "خطة أمنية محكمة" لزيارة عاشوراء
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} أعلنت وزارة الداخلية، عن وضع "خطة أمنية محكمة" لتوفير أقصى درجات الحماية اللازمة للزائرين خلال زيارة الإمام الحسين عليه السلام في يوم العاشر من محرم الحرام.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد المحنا في تصريح صحفي إن "عظمة هذه الذكرى من المؤكد ان تحظى باهتمام كبير من قبل ملايين المسلمين في مختلف الدول ومن المتوقع ان تكون زيارة مليونية تكون ارقامها قريبة لما سجل في الأعوام السابقة حيث شارك في احياها العام الماضي مسلمون من داخل وخارج البلاد.
وأشار الى وجود تنسيق بين العراق وايران بشأن توافد الزائرين، وقال :"منذ أشهر تجري الاستعدادات بين العراق وايران بشأن ترتيب دخول الزائرين وكانت هناك مجموعة من الاجتماعات عالية المستوى شارك فيه وزير الداخلية عثمان الغانمي وعدد من القيادات الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية الأخرى وكذلك تم اجراء مجموعة من الزيارات الى منفذ المنذرية الحدودي وغيره من المنافذ للإطلاع على الاستعدادات والإجراءات الأمنية فيها". 
ولفت إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لإرساء الأمن وتسهيل الزوار الحسينية وأكد: شرعت الاجهزة الأمنية المختصة بوضع خطة محكمة لتوفير أقصى درجات الحماية اللازمة للزائرين وكذلك إيجاد أفضل السبل الكفيلة بتبسيط الإجراءات والانسيابية لهذه الملايين القادمة لإحياء هذه الزيارة المهمة".
وعن الأزمة السياسية التي يمر بها العراق هذه الايام وهل بها اثر سلبي على امن العراق وخاصة أمن الزوار الحسینیة شدد المحنا :"نحن جهات أمنية لا نتدخل في الشأن السياسي اطلاقا وان الزيارة ستكون ذروتها في كربلاء المقدسة رغم ان هناك زائرين سيكون من المرجح تواجدهم في المدن المقدسة من بينها الكاظمية، وأن القوات الأمنية قادرة على توفير الأجواء الآمنة للمتظاهرين كذلك للمناسبات الأخرى في مقدمتها زيارة كربلاء المقدسة.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 452   تاريخ الإضافـة 07/08/2022 - 10:06   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 14:07   رقم المحتـوى 90079
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015