العراق والاتحاد الاوروبي يبحثان محاربة داعش
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد } اكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استمرار الأجهزة الأمنية بأداء واجباتها بعيدا عن أي سجال سياسي.

وذكر مكتبه في بيان تلقت {وكالة الأنباء العراقية المستقلة } نسخة منه، ان :"الاعرجي استقبل ، بمكتبه اليوم الأربعاء، سفير الاتحاد الأوربي في بغداد ڤيليه ڤاريولا، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، استعراض الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والتأكيد على استمرار التعاون البنّاء بين العراق والمجتمع الدولي". 

وأكد الأعرجي لسفير الاتحاد الأوربي "استقرار الأوضاع الأمنية في العراق مع استمرار جهود القوات الأمنية في محاربة داعش الإرهابي"، لافتا إلى "استمرار الأجهزة الأمنية بأداء واجباتها بعيدا عن أي سجال سياسي، وأن العراق ملتزم بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها، استنادا إلى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية". 

وفيما يتعلق بمخيم الهول، أوضح الأعرجي أن "فقدان السيطرة على المتواجدين داخل المخيم سيشكل خطرا على العراق والعالم"، مؤكداً حرص العراق على "عدم إجبار اللاجئين العراقيين في أوربا المرفوضة طلباتهم، إلا وفق مبدأ العودة الطوعية وتوفر الظروف المناسبة".

واشار إلى "حرص العراق على حماية أبنائه واحتضانهم ورعايتهم أينما كانوا، مع استمراره بالتعاون مع الاتحاد الأوربي في مكافحة تهريب اللاجئين"، معربا عن "ترحيب العراق بأي تعاون مع الاتحاد الأوربي في كافة المجالات، وبالأخص مجال الأمن السيبراني"، مبينا أن "العراق لايريد الضغط على الحريات بقدر الحفاظ على أمن البلد واستقراره". 

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوربي، أهمية دور العراق في الشرق الأوسط والعالم، مشيرا إلى "استمرار الاتحاد الأوربي بالتعاون مع العراق في مجال مكافحة التطرف المؤدي إلى الإرهاب"، مثنيا على "جهود العراق في معالجة أزمة اللاجئين العراقيين في بيلاروسيا، وحرص الحكومة العراقية على اتخاذ الإجراءات السريعة التي أثمرت عن إعادتهم إلى بلدهم، ومنع تحويل المشكلة إلى أزمة إنسانية".

واشاد "بأجراءات العودة الطوعية من مخيم الهول إلى العراق"، مؤكدا "استمرار دعم الاتحاد الأوربي للعراق، في كافة المجالات".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 646   تاريخ الإضافـة 10/08/2022 - 19:23   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 04:16   رقم المحتـوى 90178
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015