اول تعليق من الحلبوسي عقب تقديم استقالته من رئاسة البرلمان
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} اعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم اثلانين، بانه لن يفرض وجوده على السياسيين، فيما اكد ان طلب الاستقالة لا يعرقل جلسة الاربعاء المقبل.


وقال الحلبوسي، ضمن فعاليات منتدى الرافدين بنسخته الرابعة تحت عنوان "العالم يتغي"، ان :"جلسة البرلمان كانت من المفترض ان تعقد قبل زيارة الاربعين ثم حددت في 20 من ايلول الجاري؛ لكن اؤجل عقدها بطلب من رئيس الوزراء".

واضاف "الان مع مجلس النواب الجديد ستعقد الجلسة ومن حق النواب البدلاء ابداء الرأي برئيسهم ومن غاب عن جلسة انتخاب، وجلسة الاربعاء ستمنح الحق للنائب بالاختيار والتعبير عن رأيه برئيسه".

وتابع الحلبوسي "على الجميع ان يعي ان هذه المناصب والمواقع هي تكليف وليست تشريف يجب ان ننطلق من هذه القاعدة"، مؤكداً  "جلسة الاربعاء لن تعطل". 

وبين ان " العلاقة الطبيعية السليمة تبدا بنفاش عقلاني وفق الدستور والقانون، وانا لم اتداول قرار استقالتي مع قادة الكتل".

واكمل الحلبوسي "السلطة التشريعية مغيبة والاستثناءات تعصف بهيبة الدولة ويفترض حل مشاكلنا الداخلية قبل الايثار بمشاكل الخارج""، مشدداً بـ"ضرورة أن تكون العلاقة طبيعية بين القوى السياسية بعدما شابها الكثير من الأزمات".

واكد على "اهمية بذل الجهود من أجل المصالحة ولابد من تقليل السقوف للوصول إلى تفاهم"، كاشفاً "أحد أسباب استقالتي من منصبي الانتقال من الأغلبية السياسية إلى إدارة الدولة بالتوافقية".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 265   تاريخ الإضافـة 26/09/2022 - 18:53   آخـر تحديـث 07/02/2023 - 14:36   رقم المحتـوى 91069
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015