بايدن يخلط بين حربين وينسى مكان وفاة نجله
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ............===
للمرة الثانية خلال أسبوع، أدلى الرئيس الأميركي جو بايدن بمعلومات خاطئة خلال خطاب له، حيث زعم أن نجله الراحل "بو" فقد حياته أثناء خدمته في العراق، وهذا غير صحيح.

وفي اجتماع له بجنوب فلوريدا، أمس الثلاثاء، وبينما كان بايدن يناقش التضخم والرعاية الطبية والضمان الاجتماعي، خلط لأول مرة بين حرب العراق والحرب الأوكرانية، ثم أشار إلى أنه كان يفكر في حرب العراق بسبب ابنه.

وقال الرئيس: "يتحدثون عن التضخم.. التضخم مشكلة عالمية في الوقت الحالي بسبب الحرب في العراق وتأثيرها على النفط وما تفعله روسيا.. عفواً، الحرب في أوكرانيا. أنا أفكر في العراق لأن هذا هو المكان الذي مات فيه ابني".

وتوفي "بو" بايدن بعد معركة مع سرطان الدماغ في مايو 2015 في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في بيثيسدا بولاية ماريلاند الأميركية، عن عمر يناهز 46 عاما.

وعاد "بو" بايدن من العراق في سبتمبر 2009 بعد أن خدم في الجيش الأميركي هناك لعام واحد، كمحام  في لواء الحرس الوطني بولاية ديلاوير.

وبعد دقائق قليلة من حديث بايدن غير الدقيق عن مكان وفاة نجله، أشار إلى الواقعة مرة أخرى أثناء مناقشة سعر الأدوية التي تصرف بوصفة طبية، لكن هذه المرة ذكر الرئيس الأميركي بشكل صحيح سبب الوفاة.

وقال بايدن: "ابني مات بسبب المرحلة الرابعة من الورم الأرومي الدبقي، كانت تكلفة هذه الأدوية باهظة".

وأوضح جو بايدن في الماضي بأنه يعتقد أن "بو"، الذي شغل أيضا منصب المدعي العام لولاية ديلاوير، تعرض لحروق سامة أثناء تواجده في العراق، والتي ربما تسببت بإصابته بالسرطان. انتهى 
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 542   تاريخ الإضافـة 02/11/2022 - 12:04   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 08:52   رقم المحتـوى 92018
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015