الكهرباء تستثني محطات تصريف المياه والمستشفيات من القطع المبرمج
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ................=====
أصدر وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم السبت، توجيهات عاجلة بينها صيانة جميع المغذيات التي انفصلت بسبب سوء الأحوال الجوية وإعادتها إلى العمل، واستثناء محطات تصريف المياه الثقيلة والمستشفيات من انقطاع التيار الكهربائي.
وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، للوكالة الرسمية وتابعته (وكالة الأنباء العراقية المستقلة) إن"وزير الكهرباء زياد علي فاضل، وجه بالاستنفار التام لجميع ملاكات الوزارة إنتاجاً ونقلاً وتوزيعاً، مع تواجدهم في مكان العمل وفتح المخازن والحرص على استثناء مغذيات المستشفيات ومحطات الصرف الصحي ومحطات مشاريع المياه".
وأضاف موسى أن "هناك بعض المغذيات انفصلت بسبب سوء الأحوال الجوية، ما استدعى وزير الكهرباء إلى إجراء جولة ميدانية وبشكل عاجل على مراكز السيطرة في جانبي الكرخ والرصافة ومدينة الصدر، للوقوف على جاهزية الخطوط الناقلة وإعادة المغذيات المنفصلة".
ولفت إلى أن "الوزير شدد على الحاكمية القصوى لاستثناء مغذيات المستشفيات ومشاريع المياه ومحطات تصريف المياه الثقيلة وبمعونة كوادر أمانة بغداد والدوائر البلدية لتصريف المياه التي تتجمع في الشوارع".
وأكد أن "شبكة الطاقة في عموم العراق تتابع شخصياً من قبل الوزارة وزيرها، ولا صحة لأي استثناء بين المناطق والمحافظات، عدا حاكمية مغذيات المستشفيات ومحطات المجاري ومشاريع المياه". 
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 350   تاريخ الإضافـة 12/11/2022 - 11:18   آخـر تحديـث 01/12/2023 - 02:21   رقم المحتـوى 92300
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015