دبي ..حضور عربي وعالمي في الدورة الخامسة لمهرجان العين السينمائي الدولي
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة .....

/تنطلق فعاليات مهرجان «العين السينمائي الدولي» في دورته الخامسة، التي تقام في مدينة العين، في الفترة من 6 إلى 11 فبراير المقبل، مقدماً 66 فيلماً من أبرز الأفلام الدولية والعربية والخليجية والمحلية المتميزة، والتي تُعرض أغلبها في عرضها الأول على شاشات «العين السينمائي الدولي»، ضمن مسابقاته الرسمية، «الصقر الدولي الطويل»، و«الصقر الخليجي الطويل»، و«الصقر الإماراتي القصير»، و«الصقر الخليجي القصير»، و«الصقر لأفلام المقيمين»، و«الصقر لأفلام الطلبة».


واستقطب المهرجان في دورته هذا العام العديد من الأفلام المتفردة، التي ترشح بعضها في جائزة الأوسكار، حيث يتنافس في المسابقة العالمية «الصقر الدولي الطويل»، التي تم استحداثها في الدورة الخامسة، لتقديم 8 أفلام عالمية المستوى، والتي حازت جوائز كبرى في مهرجانات عالمية، منها: الفيلم الفرنسي «ريبل»، والفيلم السوري «الطريق»، وفيلم «سينت عمر».

فيما تعرض مسابقة «الصقر الخليجي الطويل» 6 أفلام، من بينها 5 أفلام من الإمارات هي: «منشل»، «أحلام العصر»، «حجر الرحى»، «كينج الحلبة»، و«100 عبوة»، وفيلم من الكويت بعنوان «عماكور».

أما في «الصقر الإماراتي القصير» فاختار المهرجان 16 فيلماً من الأفلام المحلية القصيرة، التي نفذت بأيادٍ إماراتية، ومواهب مبدعة في عالم السينما، وتأتي مسابقة «الصقر الخليجي القصير» لتعرض 13 فيلماً خليجياً متنوعاً من حيث المضمون والفكرة، ويعرض المهرجان أيضاً على شاشاته 11 فيلماً في مسابقة «الصقر لأفلام المقيمين»، و6 أفلام أخرى في مسابقة «الصقر لأفلام الطلبة».

وأعلن «العين السينمائي الدولي» عن اختيار 3 أفلام، ضمن برنامج «بانوراما العالم»، الذي كان يعرف في دوراته السابقة باسم «سينما العالم»، وهي: فيلم «كارمن» من مالطا، وفيلم «العصر الذهبي» من أمريكا، وفيلم Udd Jaa Nanhe Dil من الهند.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 236   تاريخ الإضافـة 25/01/2023 - 12:19   آخـر تحديـث 20/03/2023 - 16:15   رقم المحتـوى 93892
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015