بعد إحراق وتمزيق المصحف.. الأزهر يدعو لمقاطعة المنتجات السويدية والهولندية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة } دعا الأزهر إلى مقاطعة المنتجات السويدية والهولندية احتجاجا على حرق نسخ من القرآن في الدولتين خلال الأيام الماضية مما تسبب بعاصفة من التنديدات في أغلب الدول الإسلامية

وقال الأزهر في بيان نشر على صفحته بفيسبوك إنه يطالب الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة جميع المنتجات السويدية والهولندية و"اتخاذ موقف قوي موحد نصرة لكتاب الله".

وأضاف الأزهر في بيانه أن المقاطعة تعتبر "ردا مناسبا لحكومتي هاتين الدولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية".

وشدد الأزهر على ضرورة "الالتزام" بهذه المقاطعة و"أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذل صريح عن نصرة الدين".

وكان ناشط يميني متطرف أقدم على حرق نسخة من المصحف في إطار تظاهرة أذنت بها الشرطة السويدية أمام السفارة التركية، بعد ظهر السبت، في خطوة تهدف إلى التنديد بالمفاوضات التي تجريها ستوكهولم مع أنقرة بشأن انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي "ناتو".

في المقابل، استنكر رئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، الأحد، ما وصفه بأنه "عمل غير محترم للغاية"، غداة حرق القرآن أثناء التظاهرة في ستوكهولم، معبّرًا عن "تعاطفه" مع المسلمين بعد موجة إدانات في العالم الإسلامي.

والاثنين، أقدم زعيم جماعة "بيغيدا" المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا على تمزيق نسخة القرآن الكريم في لاهاي على مقربة من مقر مجلس النواب الهولندي.

من جانبها، رأت الولايات المتحدة، الاثنين، أن حرق ناشط يميني متطرف لنسخة من المصحف في السويد ربما يكون استهدافا لوحدة الصف داخل حلف شمال الأطلسي، واصفة هذا التصرف بالـ "عمل مهين للغاية".

وكان الأزهر قد أدان في بيان سابق ما وصفه بـ "الأفعال الإجرامية" بعد حرق المصحف في السويد، معتبرا ذلك "محاولة للإساءة المتكررة والمتعمدة للمقدسات الإسلامية واستفزاز المسلمين حول العالم"

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 192   تاريخ الإضافـة 25/01/2023 - 12:25   آخـر تحديـث 20/03/2023 - 16:27   رقم المحتـوى 93894
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015