البرلمان العراقي يدعو لاستكمال التحقيقات بجريمة اغتيال قادة النصر
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,,

دعا النائب الاول برئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، لاستكمال التحقيقات بجريمة اغتيال قادة النصر.

وذكر بيان لمكتب النائب الاول تلقته (وكالة الأنباء العراقية المستقلة )، أن "المندلاوي أكد، على ضرورة استكمال التحقيقات المتعلقة بجريمة الاغتيال النكراء بحق قادة الانتصار ورفاقهم في بغداد، وكشف الاذرع التي تورطت وأدّت إلى حادثة الاستشهاد الأليمة والغادرة، لملاحقتها ومحاسبتها محلياً ودولياً".

وتابع البيان، أن "ذلك جاء خلال استقباله اليوم الثلاثاء في مبنى مجلس النواب، وفداً ايرانياً برئاسة ( كاظم غريب آبادي )، معاون السلطة القضائية في ايران للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان، والسفير الإيراني (محمد كاظم ال صادق)، بحضور عددٍ من رؤساء الكتل النيابية، واعضاء مجلس النواب العراقي".

وأشاد المندلاوي، "بالمواقف الإيرانية المشرّفة خلال معركة العراق ضد عصابات داعش الارهابية، وما قدّمته من دعمٍ معنويٍ ولوجستيٍ وتضحياتٍ جسام"، فيما ركّز على "أهمية استمرار التعاون المشترك بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وتفعيل العلاقات الثنائية على الصُعد البرلمانية والاقتصادية والسياسية والقضائية، فضلاً عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية".

وتابع البيان، أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشةُ عددٍ من الملفات المهمة، بينها المياه والغاز، وتشكيل لجنةٍ اقتصاديةٍ مشتركةٍ ، وتفعيل لجان الصداقة ومذكرات التفاهم، ومتابعة ملف تدويل الجرائم الإرهابية دولياً"

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 449   تاريخ الإضافـة 31/01/2023 - 18:52   آخـر تحديـث 20/06/2024 - 18:35   رقم المحتـوى 94102
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015