Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
الأعرجي لمعاون السلطة القضائية الإيرانية: أهدافنا مشتركة بإبعاد المنطقة عن أي تصعيد وتوتر
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,,

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن أهداف العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية مشتركة في إبعاد المنطقة عن أي تصعيد أو توتر.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته (وكالة الأنباء العراقية المستقلة )، أن "الأعرجي، استقبل بمكتبه، معاون السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كاظم غريب آبادي، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء استعرض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها واعتماد الحوار والتفاهم، لحل المشكلات، وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الجارين".

وأكد الأعرجي، خلال اللقاء، أن "الجميع متفق على محاربة الإرهاب وتفويت الفرصة على الجماعات الإرهابية، لتحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة والعالم"، لافتاً إلى أن "الإرهاب مازال يشكل خطرا على العالم، ولابد من تجفيف منابعه بكل أشكالها".

وأشار إلى أن "أهداف العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية مشتركة في إبعاد المنطقة عن أي تصعيد أو توتر، من خلال تفاهم دول المنطقة فيما بينها وأن هنالك حاجة للتعاون، خصوصا فيما يتعلق بملف مكافحة الإرهاب".

وبين أن "حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني جادة بتطوير هذه العلاقات، بعد الزيارة الناجحة التي أجراها السوداني إلى إيران".

 من جانبه، أشار آبادي، إلى أن "علاقات التعاون والصداقة بين العراق وإيران إستراتيجية وجيدة، وكلما كان التعاون القضائي بين البلدين مثمراً وبنّاء نستطيع حل كل ما يعترض طريق تطوير علاقات بلدينا"، معرباً عن "تطلع بلاده للتعاون المثمر بين البلدين على أوسع نطاق".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 376   تاريخ الإضافـة 31/01/2023 - 18:54   آخـر تحديـث 25/05/2024 - 22:33   رقم المحتـوى 94103
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015