أنقرة تستضيف قمة طارئة لمنظمة الدول الناطقة باللغة التركية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

تستضيف العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس قمة طارئة لمنظمة الدول الناطقة باللغة التركية للتضامن مع الشعب التركي في محنته جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد بداية الشهر الماضي واودى بحياة عشرات الالاف وتسبب بدمار كبير في احد عشر ولاية وتشريد الملايين من الناس .


وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان لها أن القمة التي ستعقد تحت شعار / إدارة الكوارث والطوارئ والمساعدات الإنسانية/ سيحضرها رؤساء أذربيجان إلهام علييف، وكازاخستان قاسم جومرت توكاييف، وقرغيزيا صدر جباروف، وأوزبكستان شوكت ميرضيايف، إضافة إلى رئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان ورئيس شؤون الشعب في المجلس الوطني التركمانستان قربان قولو بردي محمدوف بصفة دول مراقبة.

وتعقد القمة للتضامن مع تركيا عقب الزلزال المزدوج الذي شهدته البلاد بداية الشهر الماضي حيث من المنتظر أن تبحث مواضيع حول تطوير التعاون في مكافحة الكوارث وآثارها، وأن تتناول مسائل مشتركة مدرجة على أجندة الدول.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس التركي رجب طيب اؤردوغان لقاءات ثنائية مع نظرائه على هامش القمة لبحث افاق التعاون الثنائي والاوضاع الدولية بشكل عام 
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 378   تاريخ الإضافـة 16/03/2023 - 11:10   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 14:26   رقم المحتـوى 95247
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015