أمانة بغداد توضح تفاصيل خطة تأهيل وصيانة الجسور والانفاق
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, 

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، عن خطة تأهيل الجسور بالعاصمة، فيما حددت أسباب توقف أعمال صيانة جسر الجادرية.


وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي، إن "صيانة الجسور في العاصمة ينقسم إلى قسمين، الأول متعلق بالأمانة وهي المجسرات داخل المناطق، أما القسم الثاني فهي الجسور العابرة لنهر دجلة والتي تقع ضمن اختصاص وزارة الإعمار والإسكان"، لافتا إلى أن "صيانة الجسور تنقسم أيضا الى قسمين الأول منها دائمية والتي تتمثل بالإكساء ومعالجة الحفر التي تحدث بعد الأمطار والتعريات وبعد انتهاء صلاحية مادة القير، والقسم الاخر هو صيانة السياج والجوينات والأرصفة".

وأضاف، أن "هنالك لجنة شكلت من أمانة بغداد ووزارة الإعمار والإسكان ومكتب رئيس الوزراء لحماية وصيانة كل الجسور والمجسرات والإنفاق والطرق السريعة لِفكِّ الاختناقات المرورية في العاصمة"، مبينا أن "اعمال الصيانة اكتملت في جسر السنك وسيتم الانتقال الى جسر الجمهوري ومن ثم الى جسر زيونة في شارع الربيعي ومن ثم سريع محمد القاسم".

وأشار الى أن "العمل متوقف في جسر الجادرية بسبب انتظار الموافقات الرسمية حول البدء به كونه من الجسور الحاكمة ويحتاج الى عمل تخصيص والذي يقع على عاتق وزارة الإعمار".

ولفت إلى أن "90 بالمئة من صيانة الانفاق تابعة إلى أمانة بغداد باستثناء نفقين تابعين إلى وزارة الإعمار"، داعيا "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى منح أمانة بغداد مسؤولية العمل في جميع الجسور والانفاق لمنع عملية تداخل الصلاحيات بين الأمانة والوزارات".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 378   تاريخ الإضافـة 19/03/2023 - 13:59   آخـر تحديـث 23/07/2024 - 17:21   رقم المحتـوى 95330
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015