Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
غازات الاحتباس الحراري تصل الى مستويات قياسية جديدة في الغلاف الجوي
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,,, 

أفادت “المنظمة العالمية للأرصاد الجوي، (WMO)، اليوم السبت، بأن مستويات غازات الاحتباس الحراري حققت أرقاماً قياسية جديدة في الغلاف الجوي.

وذكرت الأنواء الجوية في تقرير نقلاً عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن “تغير المناخ سيستمر في التسارع حيث وصلت مستويات غازات الاحتباس الحراري المسببة للاحتباس إلى مستويات قياسية جديدة”.

وأضافت أن “مستويات ثاني أكسيد الكربون التي تم قياسها في مرصد ماونا لو التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) في هاواي بلغت ذروتها عند 424 جزءا في المليون في ايار، واستمرت في الصعود المستمر إلى منطقة لم نشهدها منذ ملايين السنين، وفقا للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA Mauna Loa) هي محطة المراقبة المعيارية في شبكة المراقبة العالمية للغلاف الجوي التابعة للمنظمة (WMO)”.

وتابع التقرير أن “متوسط قياسات ثاني أكسيد الكربون التي تم الحصول عليها من قبل مختبر الرصد العالمي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) بلغت 424.0 جزءا في المليون (جزء في المليون) في مايو، وهو الشهر الذي يصل فيه ثاني أكسيد الكربون إلى ذروته في نصف الكرة الشمالي. هذه زيادة قدرها 3.0 أجزاء في المليون عن ايار 2022″.

وأشارت إلى أن “مستويات ثاني أكسيد الكربون أصبحت الآن أعلى بنسبة تزيد عن 50٪ عما كانت عليه قبل بداية العصر الصناعي. النتائج مثيرة للقلق بشكل خاص، بالنظر إلى أن عمر ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي يستمر لعقود عديدة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الكوكب في المستقبل”.

واختتم التقرير أن ” المنظمة (WMO) ستجمع القياسات من المحطات في جميع أنحاء العالم لإصدار نشرة غازات الاحتباس الحراري لعام 2023 قبل مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ COP28 في الإمارات العربية المتحدة”.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1468   تاريخ الإضافـة 17/06/2023 - 11:17   آخـر تحديـث 27/05/2024 - 07:02   رقم المحتـوى 97634
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015