Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
موسكو: نتطلع لزيارة السوداني إلى روسيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, 

أكدت وزارة الخارجية، اليوم السبت أن موسكو تتطلع لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى روسيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “وكالة الأنباء العراقية المستقلة”، “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى يوم الجمعة الموافق 22\9\2023، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على هامش مشاركته في الأسبوع رفيع المستوى لاجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأضافت أنه “جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين حيث”، مشيرةً الى أن “حسين أكد أن الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

وتابع أن “المباحثات بين الجانبين خلال الزيارة ستوفر فرصة مناسبة لبحث التعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية مشيرًا الى إمكانية عقد اجتماع اللجنة العراقية – الروسية المشتركة على هامش هذه الزيارة”.

من جانبه، اكد وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، بحسب البيان “حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين” مشيرًا الى “تطلع بلاده الى زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 148   تاريخ الإضافـة 23/09/2023 - 12:37   آخـر تحديـث 27/02/2024 - 04:01   رقم المحتـوى 99631
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015