25/06/2026
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
أمريكا تعتزم نشر مفاعلات نووية داخل قواعدها
أمريكا تعتزم نشر مفاعلات نووية داخل قواعدها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

أفادت تقارير بأن القوات الجوية الأمريكية تعتزم تزويد قاعدة "سان أنطونيو" بمفاعل نووي صغير، ضمن برنامج الطاقة النووية المتقدمة للمنشآت التابعة لوزارة الحرب (البنتاغون)، وهي من أبرز القواعد المشتركة في الولايات المتحدة.وذكرت التقارير أن المفاعلات ستصنع داخل المرافق الصناعية التابعة لشركة أنتاريس للطاقة النووية، قبل نقلها جاهزة عبر وسائل النقل الثقيل من مواقع التصنيع إلى القواعد العسكرية.ويتمثل الهدف المعلن من هذه المفاعلات في تأمين مصدر طاقة أكثر مرونة واستقلالية للقواعد الجوية، بما يضمن استمرار المهام العسكرية الحساسة دون توقف، في حال انقطاع الكهرباء أو استهداف الشبكات المدنية داخل الأراضي الأمريكية، مع السعي إلى تشغيل أول مفاعل بحلول عام 2030، وفقا لمجلة ناشيونال إنترست.وتأتي هذه الخطوة في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، ما أثار تكهنات بشأن سعي واشنطن إلى تعزيز بنيتها الطاقوية العسكرية تحسبا لصراعات محتملة، لا سيما بعد إعلان وزارة القوات الجوية أن موقعين سيكونان أول من يستقبل هذه المفاعلات ضمن البرنامج نفسه.

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=127305
عدد المشـاهدات 667   تاريخ الإضافـة 28/04/2026 - 11:42   آخـر تحديـث 25/06/2026 - 12:00   رقم المحتـوى 127305
 
محتـويات مشـابهة
الدنمارك لنشر مجنّدين في غرينلاند
أردوغان يقدم لبزشكيان دعم تركيا لإنهاء المفاوضات بين إيران وأمريكا "بشكل سلمي
إيران: لا نعتزم السماح لوكالة الطاقة الذرية بتفتيش المواقع النووية المتضررة
شاب ينهي حياته بشنق نفسه داخل منزله شرق بعقوبة
الداخلية القطرية: 54 إصابة في انفجار بأحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية بالدوحة
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا