28/06/2026
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
وزير الطاقة الأمريكي يعترف بعدم وجود خطة لدى واشنطن لإخراج اليورانيوم من إيران
وزير الطاقة الأمريكي يعترف بعدم وجود خطة لدى واشنطن لإخراج اليورانيوم من إيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,,, 

اعترف وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت بأن الولايات المتحدة ليست لديها خطة محددة لنقل اليورانيوم المخصب إلى خارج إيران.وقال رايت في حديث لقناة "سي بي إس"، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نحن لا نعلم ذلك. هذا ما يجب أن نحدده".يذكر أن إخراج اليورانيوم المخصب من إيران كان أحد المطالب الأمريكية الرئيسية لعقد صفقة مع إيران بشأن برنامجها النووي.وجدير بالذكر أن إيران رفضت مرارا تطرق الحديث لأي قيود على تخصيب اليورانيوم، مصرة على أن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية حصرا.ولم توافق إيران على نقل مخزونات اليورانيوم المخصب الموجودة لديها إلى الولايات المتحدة.وحسب معطيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تمتلك إيران أكثر من 400 كغم من اليورانيوم المخصب حتى 60%. ويعتقد أن جزءا من تلك المخزونات موجود في موقع تحت الأرض في اصفهان، تعرض للقصف الأمريكي الإسرائيلي، وأنه يصعب إخراج اليورانيوم من هناك.

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=127730
عدد المشـاهدات 444   تاريخ الإضافـة 11/05/2026 - 12:49   آخـر تحديـث 27/06/2026 - 20:36   رقم المحتـوى 127730
 
محتـويات مشـابهة
الزيدي: نطمح لرفع إنتاج العراق النفطي لـ 7 ملايين برميل يومياً.. توجهنا نحو شراكة قوية مع واشنطن
خبير عسكري: واشنطن تنتقل إلى استراتيجية "الصيد الهادئ" مع إيران
الخارجية الأمريكية تنشر نص "اتفاق الإطار" بين لبنان وإسرائيل
إيران تتعادل مع مصر 1-1 وبلجيكا تتغلب على نيوزيلندا 5-1 في المونديال
فانس يحذر إيران بعد ضربة أميركية: "العنف سيُقابل بالعنف"
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا