وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,,, ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن حمى إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى 267، وفقا لبيانات وزارة الاتصال والإعلام في البلاد. وكانت الوزارة قد أعلنت سابقا أن عدد الإصابات المؤكدة بحمى الإيبولا في الكونغو الديمقراطية تجاوز الـ1000 حالة. وجاء في بيان للوزارة على صفحتها في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "1048 حالة مؤكدة، و267 وفاة، و112 حالة شفاء.. ومعدل الوفيات: 25.5٪". وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت في وقت سابق الوضع المتعلق بتفشي الإيبولا في الكونغو الديمقراطية وأوغندا بأنه حالة طارئة تشكل خطرا على البلدان الأخرى. وتُقدر المنظمة المخاطر الإقليمية لانتشار الفيروس بأنها مرتفعة. ويعد الإيبولا من الأمراض المهددة للحياة، وينتقل الفيروس عبر الاتصال الجسدي المباشر وملامسة السوائل التي يفرزها جسم المصابين. ويتسم التفشي الحالي بصعوبة بالغة في احتوائه والسيطرة عليه، ويرجع ذلك جزئيا إلى عدم توفر لقاح أو علاج نوعي محدد لسلالة "بونديبوغيو" النادرة المتسببة في هذه الموجة من فيروس إيبولا حتى الآن. المصدر: وكالات |