24/06/2026
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
طائرات التزويد بالوقود الأمريكية تبدأ بمغادرة مطار بن غوريون في إسرائيل
طائرات التزويد بالوقود الأمريكية تبدأ بمغادرة مطار بن غوريون في إسرائيل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,,, 

بدأ الجيش الأمريكي في تقليص تواجد طائرات التزويد بالوقود التابعة له في مطار بن غوريون، بناء على طلب إسرائيلي يهدف إلى زيادة استيعاب الطائرات المدنية في المطار استعدادا لضغط الصيف.هذا ما أفاد به مصدران مطلعان على التفاصيل لقناة "i24NEWS" العبرية. ومع ذلك، أكد مسؤولون مطلعون على الموضوع أن هذا لا يعبر عن تخفيف للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أو تقليص لجهوزيتها العسكرية في المنطقة. فطائرات التزويد بالوقود التي نُقلت من مطار بن غوريون جرى نشرها في أماكن أخرى، وظلت باقية في المنطقة. بمعنى أن كمية طائرات الجيش الأمريكي في المنطقة لا تتغير، وذلك من بين أمور أخرى تحسبا لحالة يتم فيها اتخاذ قرار في واشنطن بالتحرك ضد إيران إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.وتأتي هذه الخطوة على خلفية مخاوف متزايدة في منظومة الطيران الإسرائيلية من حدوث تضرر في جدول الرحلات الجوية لشهري يوليو وأغسطس. إذ أن تواجد العشرات من طائرات التزويد بالوقود الأمريكية في مطار بن غوريون خلَق ضغطا استثنائيا على ساحات وقوف الطائرات في المطار، وصعّب من عملية استقبال الطائرات المدنية، لا سيما التابعة للشركات الأجنبية التي تطلب توسيع أو استئناف نشاطها في إسرائيل.وقد تطرقت وزيرة المواصلات ميري ريغيف صباح اليوم إلى هذه الأزمة في مقابلة على راديو 103FM، وقالت إنه بعد الضغط الذي مارسته، حدث تقدم ملحوظ. وصرحت قائلة: "أنا سعيدة جداً لأنه بعد الضغط الذي مارسته قد نجحنا". وبحسب أقوالها: "من بين 75 طائرة كانت موجودة، جرى إخلاء 24 طائرة وهذا أمر ممتاز، ولذلك أتاح لنا هذا الأمر الاستمرار في إدارة الطيران المدني".وأضافت ريغيف أنه على الرغم من الإخلاء الجزئي، لا يزال هناك عدد كبير من الطائرات الأمريكية متبقيا في المطار. ووفقا لأقوالها، فإن وزارة المواصلات تعقد بشكل يومي تقريبا محادثات لتقييم الوضع مع جهات في الجيش الإسرائيلي، ووزير الدفاع، ومجلس الأمن القومي، بهدف مواصلة إجلاء طائرات التزويد بالوقود من المطار.

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=128806
عدد المشـاهدات 6   تاريخ الإضافـة 24/06/2026 - 10:53   آخـر تحديـث 24/06/2026 - 13:38   رقم المحتـوى 128806
 
محتـويات مشـابهة
إدارة ترامب تبدأ تفكيك "الدولة العميقة"... تسريحات واسعة في الاستخبارات الأمريكية
تقارير إسرائيلية تتحدث عن انسحاب جزئي من جنوب لبنان
إغلاق مطارات موسكو الأربعة لفترة وجيزة بعد تدمير نحو 60 طائرة مسيرة
قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان
إصابة 12 شخصا في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا