وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, يعتزم مجلس النواب عقد جلسة استثنائية لمناقشة التلوث الحاصل في نهري دجلة والفرات. ونقل مرصد العراق الأخضر عن رئيس السن للجنة الزراعة والموارد المائية والأهوار والبيئة، بايز إسماعيل، قوله إن "اللجنة بصدد عقد اجتماع لها بعد عطلة الفصل التشريعي لمناقشة التلوث الحاصل في نهري دجلة والفرات، والذي بدأ يؤثر بشكل سلبي على المواطنين في المناطق التي يمران بها، إضافة إلى الأحياء المائية والمزروعات".وبيّن أن "اللجنة ستطرح على هيئة الرئاسة عقد جلسة استثنائية لمناقشة التلوث، بحضور المسؤولين في وزارة البيئة والوزارات المتسببة به، للحديث عن تفاصيل هذا الموضوع وأسباب تفاقمه في الآونة الأخيرة، وما هي الحلول الممكنة للتخلص من هذا التلوث تدريجيًا. وتابع إسماعيل أن "اللجنة ستتابع موضوع التلوث بشكل جدي، كونه أصبح التحدي الأخطر الذي يعاني منه العراق، بعد التصريحات التي صدرت مؤخرًا عن ارتفاع غير مسبوق في حجم الملوثات التي تُلقى في نهري دجلة والفرات، والتي بدأت تتسبب بتشويه منظر النهرين والتسبب بالعديد من الأمراض. |