وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,,
اكد رئيس الوزراء الاسبق عادل عبدالمهدي :" ان العراق سيخسر ان ترك منظمة اوبك " .
وقال عبد المهدي في تدوينة على موقع اكس :" سننتج اكثر، وسيتبعنا الاخرون.. وستحصل تخمة، وتنخفض الاسعار والموارد
واضاف :" ان /اوبك / ولدت في العراق ، لتنظيم الاسواق والمنافسة وحقوق المنتجين والمستهلكين .. فلنضمن حقوقنا بتقوية المنظمة، لا وأدها".
و لوحت وزارة النفط ، يوم الخميس الماضي ، بامكانية الانسحاب من منظمة البلدان المصدرة للنفط /اوبك / في حال عدم زيادة مستوى الانتاج المخصص للعراق، بما يتلاءم مع قدراته الانتاجية واحتياجاته المستقبلية./ |