27/09/2021
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
دراسة تحذر من أحد الآثار الجانبية لتناول الدواء مع القهوة
دراسة تحذر من أحد الآثار الجانبية لتناول الدواء مع القهوة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة .......
على خلاف الكثير من الأبحاث التي تتحدث عن فوائد تناول القهوة، حذرت دراسة علمية من تناول مشروب القهوة مع الدواء.
وذكر موقع "إيت ذيس" أن هذا التحذير جاء بناء على مراجعة جديدة لمجموعة من الدراسات أجراها باحثون دوليون بقيادة الباحث الإيطالي في علم الغدد الصماء لويجي بارا.
ووجدت المراجعة أن تناول القهوة في وقت قريب للغاية من تناول الدواء يجب أن يؤخذ في الاعتبار لتجنب حدوث تفاعل بين الدواء والمشروب.  
وتتوافق هذه النتيجة مع دراسة أجريت عام 2020 من قبل اثنين من الباحثين في علم الأدوية في إثيوبيا.
وكانت هذه الدراسة أكثر تحديدا، حيث تشير إلى أن "القهوة تؤثر بشكل كبير على الامتصاص والتوزيع والتمثيل الغذائي وإفراز العديد من الأدوية".
من جانبه قال بورفي باريخ الطبيب المتخصص في الأمراض الباطنية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، إن مضاعفات أخرى قد تحدث جراء تناول الدواء مع القهوة.
وذكر باريخ أن: "المشكلات الرئيسية هي أن القهوة يمكن أن تضخم تأثيرات بعض الأدوية الشائعة، أو تؤثر على امتصاصها ".
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=83291
عدد المشـاهدات 120   تاريخ الإضافـة 07/09/2021 - 11:53   آخـر تحديـث 27/09/2021 - 02:03   رقم المحتـوى 83291
 
محتـويات مشـابهة
دراسة: مشروب أحمر يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة!
التربية تعلن ضوابط القبول في معاهد الفنون الجميلة للدراسة الصباحية والمسائية
التخطيط: العراق يواجه ترييف المدن.. وتحذر من "نقمة" سكانية
التقاعد تحذر المواطنين من مواقع وهمية
هيأة التقاعد تحذر من مواقع وهمية تروج معاملات المواطنين
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا